بوابة الشمس للأخبار
بوابة الشمس للأخبار
بوابة الشمس للأخبار
أهم الأخبار
عاجل.. مسؤول إيراني: المعلومات الواردة من موقع تحطم الرئيس مقلقة للغاية فرق الانقاذ تحدد موقع سقوط مروحية الرئيس الإيراني حملات رقابية موسعة صباح اليوم الجمعة بشارعي فيصل والهرم وترسا بنطاق محافظة الجيزة يقودها رئيس جهاز حماية المستهلك بإعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.. حملة للتوعية بدور القوات المسلحة في أمن مصر رئيسة دار الأوبرا تفتتح معرض الفنانة راميه المولوى ”جورى” عمل فني بمشاركة نجوم عالميين في مصر.. المصرية زينة علي ميس أوروبا في أمريكا تكشف عن أول عمل فني لها رسميا.. الزمالك يعلن التعاقد مع 4 صفقات جديدة لتدعيم صفوف القلعة البيضاء حسين الشحات يغيب عن مواجهة الأهلي أمام الزمالك في القمة الرئيس السيسى خلال كلمته في حفل إفطار الأسرة المصرية: بشكركم على اللى تم ومحتاجين حالة النقاش تستمر عاجل.. ارتفاع أسعار الذهب بختام تعاملات اليوم وعيار 21 يصل إلى 3175 جنيها تعرف على سعر الدولار في مستهل تعاملات اليوم الخميس 4 أبريل 2024 نشرة أخبار الأهلي.. كولر يصر علي استكمال خماسي الفريق برنامجهم التأهيلي للتعافي من الإصابات

الصحة والجمال

تحسبًا لارتفاع الإصابات.. اليابان تطرح لقاح مُعدٌّل لمكافحة متحور أوميكرون

لقاح
لقاح

في بيان لها اليوم الخميس، أعلنت وزارة الصحة اليابانية عن طرح لقاح محدث لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" يستهدف البديل الفرعى أوميكرون XBB.1.5 فى جميع أنحاء البلاد استعدادًا لارتفاع متوقع فى الإصابات فى عطلات نهاية العام.

وأفادت الوزارة - فى بيان نقلته صحيفة "جابان توداي" اليابانية عبر موقعها الإلكترونى - أن حملات التطعيم المجانية، والتى يكون أى شخص مؤهل فيها يتجاوز عمره الستة أشهر أو أكبر، ستستمر حتى نهاية شهر مارس المقبل، مع تشجيع كبار السن وغيرهم من السكان المعرضين للخطر على الحصول على جرعة الحماية.

ويُعرف المتغير الفرعى XBB.1.5 بالطفرات التى يبدو أنها تساعده على تجنب دفاعات الجسم المناعية وتحسين قدرته على غزو الخلايا.. ويُعتقد أيضًا أن اللقاح المحدث فعال ضد متغير أوميكرون الفرعى EG.5.1 الذى انتشر فى اليابان مؤخرًا.

وكان ينبغى على متلقى الجرعة المعززة - التى تصنعها فى الغالب شركتا فايزر وموديرنا الأمريكيتان - الانتظار لمدة ثلاثة أشهر على الأقل من آخر تطعيم ضد فيروس كورونا الجديد، غير أن بإمكانهم أيضًا الحصول على لقاح الأنفلونزا فى نفس الوقت.

وتشهد بعض المناطق تأخيرًا فى بدء التطعيمات اعتمادًا على حالة تسليم اللقاح.. وقد يكون التطعيم هذا الخريف هو الفرصة الأخيرة للحصول على التطعيم ضد فيروس كورونا فى اليابان مجانا، حيث من المقرر أن تنهى الحكومة فى مارس المقبل إجراءاتها الخاصة التى سمحت للجمهور بالحصول على التطعيمات دون مقابل ، بحسب الصحيفة.

وكانت الحكومة اليابانية أعلنت الأسبوع الماضى عزمها تخفيض دعمها المجانى لمرضى كورونا خلال الفترة المقبلة إلى نفس فئة الأمراض المعدية الشائعة مثل الأنفلونزا الموسمية.

وتدرس وزارة الصحة والعمل والرعاية الاجتماعية تحويل حالة التطعيمات ضد فيروس كورونا إلى برنامج تلقيح منتظم، حيث تقدم جرعات للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فما فوق وغيرهم من السكان المعرضين للخطر الشديد للحصول على جرعة واحدة بين الخريف والشتاء.